تقرأ الآن
بيانات

بيان حول منع ادارة الجامعة الأمريكية الدولية في الكويت طلبتها من التضامن مع فلسطين في الجامعة

ندين في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي ما ذهبت اليه ادارة الجامعة الأمريكية الدولية بمنع أي شكل من أشكال التضامن مع ما يحدث في فلسطين المحتلة داخل حرمها الجامعي ، و ذلك في التعميمين الصادرين في ٢٠٢٣/١٠/٢٣ و ٢٠٢٣/١١/٢ و الذي جاء فيهما:
١- يمنع عرض أي منشورات أو أي مواد مطبوعة أخرى تخص القضية الفلسطينية.
٢- يمنع تنظيم أي تجمع أو كشك (بوث) لدعم فلسطين.
٣- يمنع عرض أي علم أو أي رمز آخر متعلق بالقضية.

إن هذا التعميم الصادر من ادارة الجامعة الأمريكية الدولية يعارض و بشدة و يضرب بعرض الحائط الموقف الشعبي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ما يجعلنا نتسائل عن خلفية هذا القرار و دوافعه و توجهات ملاك الجامعة.

و انطلاقاً من دورنا الوطني ، فإننا نطالب بالتالي:
١- فتح وزارة التربية و التعليم العالي تحقيق عاجل مع الإدارة الجامعية لبحث دوافع التعميمين و منع الطلبة من التعبير عن آرائهم.
٢- حث الطلبة على التعبير عن تضامنهم مع شعبنا في فلسطين المحتلة بكل حرية.
٣- تراجع الادارة الجامعية عن هذين التعميمين الهزيلين لما فيهم من مخالفات للموقف الشعبي الراسخ تجاه القضية الفلسطينية.

نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي على أن القضية الفلسطينية اليوم لا مكان فيها للتلون و التخاذل ، فإما أن تكون مشارك في المجازر اليومية بحق الشعب الفلسطيني و شريك في دمائهم ، أو أن تنتصر للحق الفلسطيني و أن تتعالى عن مستنقع الصهيونية.

الكويت
10/11/2023

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.