تقرأ الآن
Uncategorized

بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

يحتفل العالم في الثامن من مارس في كل عام باليوم العالمي للمرأة، وان كنا نعتز بمكتسبات المرأة والوعي المجتمعي والعالمي المنتشر حول قضاياها، إلا أنه يجب علينا ألا نغفل أن المرأة لا تزال مسلوبة الحقوق، فهي تعاني من الاضطهاد في كثير من الدول، بل أغلبها باختلاف طبيعة مجتمعاتها واختلاف مشاكل المرأة فيها، التي هي في جوهرها قضايا المجتمع بأكمله.
نستذكر في هذا اليوم ونؤكد على ضرورة استمرار النضال والمطالبة بحقوق المرأة الكويتية، وبشكل خاص حقها أن تعامل كمواطنة كاملة الحقوق أمام الدولة والقانون والمجتمع ، و نؤكد أيضاً على أهمية حفظ كرامة كل إمرأة تعاني من الظلم والاضطهاد على هذه الأرض، سواء المتزوجات من غير الكويتيين و المرأة البدون المسلوبة الحقوق والإرادة والحياة، أو العاملة المنزلية التي تباع و تشترى كالسلع و لا تملك أدنى الحقوق الانسانية، أو المرأة الوافدة والمرأة المنتمية لطبقات اجتماعية متدنية و فئات مهمشة. 

و لابد من التأكيد على ضرورة تحرير المرأة من كل ما من شأنه سلب حقها في ممارسة حياتها الطبيعية، من سطوة الاستغلال الطبقي الذي يفرض كل هذه الاختلالات تجاه المرأة، وسلطة المجتمع المهيمنة على قرارتها واختياراتها، وسلطة القبيلة والعائلة حين تلغي استقلالها وسلطة الرجل حين يمارس امتيازه الذكوري عليها. ونشدد أيضا على حمايتها من كافة أنواع العنف كالقتل، والتحرش والاغتصاب، وعلى هذا يجب علينا دفع المجتمع نحو الالتزام بمسؤوليته تجاه المرأة، ورفض تشييئها والنظر إليها كسلعة، مثلما يحدث للأسف عبر تكريس هذه النظرة الدونية من خلال ما يقدم على منصات التواصل الاجتماعي والبرامج والاعلانات.
ولا نغفل المسؤلية الكبرى على المشرع في الالتزام بمسؤوليته التشريعية من خلال سن القوانين التي تحمي المرأة وتحمي حياتها تجاه كل ما من شأنه أن يعرضها للاستغلال والضرر الجسدي والنفسي. حيث لا يمكن للمجتمع الذي ينظر إلى قضايا المرأة ومشاكلها المصيرية على ترف أو رفاهية أن يتقدم لأن الانتصار للمرأة كإنسان وانتصار قضاياها هو شرط أساسي لنهضة المجتمع وتطوره.

كما لابد من استذكار الدور البطولي لشهيدات الوطن في مقاومة الاحتلال العراقي بالإضافة للدور المشهود للعاملات و الناشطات النساء من مواطنات و مقيمات في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا.

وفي النهاية نحيي المرأة في يومها العالمي، ونؤكد على تضامننا مع قضاياها وهمومها منطلقين من مبادئ المساواة والعدالة الاجتماعية.

٨ مارس ٢٠٢١

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

بيان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي حول حصار كوبا المستمر من ٦٢ عام
اليوم العالمي للبيئة
فخورين بالشابة الكويتية فاطمة القراشي على حصولها لقب أفضل متحدث على مستوى العالم بالبطولة الدولية الخامسة لمناظرات المدارس بتنظيم مركز مناظرات قطر من بين أكثر من 385 متناظر ومشارك من 40 دولة في العالم.
يصادف اليوم الذكرى ٣٢ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في فلسطين 🇵🇸
‏كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023
‏فخورين بالعداءة الكويتية الشابة مضاوي الشمري لتحطيم رقمها و رقم الكويت في مسابقة 100م بين أفضل لاعبات العالم في الدوري الماسي لبطولة العالم في الدوحة.
‏15 مايو ذكرى النكبة
‏يهنئكم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بحلول عيد الفطر المبارك و كل عام وأنتم بخير
جانب من الاعتصام التضامني في الكويت مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الصهيوني
‏يدعوكم اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي للمشاركة في الاعتصام التضامني مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الصهيوني
🔸اتحادالشباب الديمقراطي العالمي: التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني
أوقفوا قتل النساء!
مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
%d مدونون معجبون بهذه: