تقرأ الآن
Uncategorized

بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

يحتفل العالم في الثامن من مارس في كل عام باليوم العالمي للمرأة، وهي مناسبة مهمة نستذكر فيها بكل فخر واعتزاز دور المرأة الكويتية في مقاومة الغزو والاحتلال، وبالأخص شهيدات الكويت الخالدات: أسرار القبندي وسميرة معرفي وسعاد الحسن ووفاء العامر وسناء الفودري، وفي هذا اليوم أيضاً لا بد أن نستذكر نضال نساء الكويت على مدى التاريخ لإقرار حقوقهن السياسية التي شكلت نقلة نوعية في وعي المجتمع بمنطقة الخليج العربي.
ولا يمكن أن نتحدث في هذا اليوم عن حقوق المرأة في الكويت دون التطرق للمرأة البدون التي تعاني سلباً لأبسط حقوقها الإنسانية كالمواطنة والصحة والتعليم والعمل وحرية التنقل والسفر بسبب بعض الممارسات العنصرية من طبقة مسيطرة برعاية حكومية تماطل في حل هذه الأزمة الإنسانية.
إن ‏قضايا المرأة هي جزء لا يتجزأ من قضايا المجتمع وهمومه، ولا فصل بين النضال النسوي والنضال الوطني الديمقراطي، ومقياس تطور المجتمع وتقدمه هو مكانة المرأة فيه، فلا يمكن أن ننهض ونتقدم ما لم يكن للنساء حقوق متساوية مع الرجال على أسس العدالة الاجتماعية، وإلغاء جميع مظاهر التمييز تجاههن في كل المجالات الاجتماعية والمدنية والاقتصادية.
كالحصول على الرعاية السكنية المتساوية، ومعالجة المشكلات النوعية، التي تعانيها بعض الفئات كالكويتيات المتزوجات من غير الكويتيين، وتعديل قانون الجنسية الكويتية بما يسمح بتجنيس أبنائهن، وسن قانون لمكافحة العنف ضد النساء، وتفعيل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالنساء والأطفال (اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل) وسحب التحفظات التي سبق أن ثبتتها الحكومة عند التصديق عليها.

إن مشروع بناء الدولة المدنية الحديثة مرتبط بإعلاء قيم الحرية والكرامة ومبدأ العدالة والمساواة بين الرجل والمرأة وفقاً لما تنص عليه المعاهدات والاتفاقيات الدولية المناهضة لكل أشكال التمييز ضد المرأة، وتمكينها حتى تقوم بدورها الحيوي بجانب الرجل في بناء المجتمع.
وفي النهاية نتقدم بأسمى آيات المودة والاحترام للمرأة في يومها العالمي، ونؤكد تضامننا معها حتى تستكمل جميع حقوقها وصولاً إلى العدالة الاجتماعية التي تشمل الرجل والمرأة في مجتمعنا.

تحية للمرأة الكويتية والعربية ونساء العالم أجمع ودمن نبراساً للتقدم ومنارةً للنهضة .
٨ مارس ٢٠٢٠

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
مبارك عليكم الشهر 🌙
اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي كفريق تطوعي في الهيئة العامة للشباب @ypakwt على أتم الاستعداد للمساهمة وتسخير جهوده وامكانياته لخدمة المجتمع والتطوع لمواجهة وباء فايروس كورونا المستجد
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
%d مدونون معجبون بهذه: