تقرأ الآن
Uncategorized

“طفرة الرياضة النسائية” بقلم: أسامة العبدالرحيم

أسدل الستار هذا الأسبوع على دوري السيدات الأول لكرة قدم الصالات، وهو أول دوري نسائي تنافسي رسمي في تاريخ الكويت بعد ٤٠ عاماً! واليوم قد أصبح هذا الحلم حقيقة لجميع الرياضيات الكويتيات بممارسة رياضاتهن بشكل رسمي تدريجياً لتمثيل البلاد في المحافل الدولية والقارية.

هذه التجربة الفريدة كان خلفها فريق رائع من اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة فاطمة حيات التي بذلت جهوداً واضحة مع رفيقاتها في إنجاح هذه التجربة ووضع خطط استراتيجية جدية للنهوض بكرة القدم النسائية في الكويت وصقل مهارات ومواهب اللاعبات، والاهتمام بالمراحل السنية، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التربية بإقامة مهرجانات رياضية متعددة بمشاركة ٨٤٠ فتاة من مختلف الفئات العمرية لتطعيم منتخبات تحت ١٥ و١٧ سنة.

دعم الرياضة النسائية هو جزء من النهضة الحضارية لأي مجتمع، ولا يمكن الحديث عن تقدم المجتمعات من غير تمكين المرأة وكسر القيود المفروضة عليها في المجالات كافة، فعجلة التاريخ تفرض هذا التقدم.

وفي النهاية نسجل افتخارنا واعتزازنا بالمرأة الكويتية التي لم تيأس أبداً، وتغلبت على الكثير من التحديات ونجحت رغم وجود بعض أصوات النشاز من القوى الظلامية التي كانت ومازالت تمارس الإرهاب الفكري تجاه المرأة وقراراتها وتنتقص من إنسانيتها وحريتها بمحاولة فرض وصايتها عليها برعاية حكومية، وهو أمر نرفضه بشدة، فعندما ‏نتحدث عن حرية المرأة فإننا لا نعني أبداً حرية التفسخ والانحلال بل في حريتها في حياتها واختياراتها وتفكيرها.

يا ترى كم فاطمة مسعود حيات تحتاج بعض الأجهزة الحكومية؟

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

بيان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي حول حصار كوبا المستمر من ٦٢ عام
اليوم العالمي للبيئة
فخورين بالشابة الكويتية فاطمة القراشي على حصولها لقب أفضل متحدث على مستوى العالم بالبطولة الدولية الخامسة لمناظرات المدارس بتنظيم مركز مناظرات قطر من بين أكثر من 385 متناظر ومشارك من 40 دولة في العالم.
يصادف اليوم الذكرى ٣٢ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في فلسطين 🇵🇸
‏كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023
‏فخورين بالعداءة الكويتية الشابة مضاوي الشمري لتحطيم رقمها و رقم الكويت في مسابقة 100م بين أفضل لاعبات العالم في الدوري الماسي لبطولة العالم في الدوحة.
‏15 مايو ذكرى النكبة
‏يهنئكم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بحلول عيد الفطر المبارك و كل عام وأنتم بخير
جانب من الاعتصام التضامني في الكويت مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الصهيوني
‏يدعوكم اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي للمشاركة في الاعتصام التضامني مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الصهيوني
🔸اتحادالشباب الديمقراطي العالمي: التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني
أوقفوا قتل النساء!
مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
%d مدونون معجبون بهذه: