تقرأ الآن
Uncategorized

“مواجهة الإرهاب” بقلم: عبدالله المانع

( مواجهة الإرهاب )

من الواضح أننا لن ننتهي من مجازر الإرهابيين الذين يشيعون في هذا العالم الدمار مُخلفين ورائهم الدماء و الكثير من الضحايا ، فبعد حادثة مسجد نيوزيلندا المؤلمة تم استهداف سريلانكا الملقبة بـ ( أرض الشعب المبتسم ) من خلال عدة تفجيرات في كنائس و فنادق خلفت الكثير من الأرواح البريئة بجانب عدد لا يستهان فيه من الجرحى و المصابين من نساء و أطفال و رجال.

لن ننتهي من هذه الحلقات الدموية المتسلسلة و الأعمال التخريبية دون مواجهة جادة و صريحة لكل خطاب كراهية تطرف ضد الأخر المختلف و دون مواجهة كل موروث يحتضن و يدعم و يشجع تلك الأعمال الإجرامية التي تفتك بالبشرية بين حين وآخر ، إن أبشع صور الإرهاب هي تلك التي ترفض التعددية و التعايش السلمي و التي ترفض حريات الأفراد الخاصة المتمثلة بحرية الاعتقاد و ممارسة الشعائر الدينية فاستهداف أفراد عُزّل عمل جبان بشع لا يصدر من إنسان سوي إنما من فرد لدية لوثة عقلية ترفض كل ماهو مغاير عنه أو عن دينه أو عاداته .

إن تجفيف منابع الإرهاب يأتي من خلال إصلاح مناهج التعليم التي تغذي النشىء الجديد على كل ما له صله بالكراهية و تحريضهم على الآخر المختلف عنهم ، أيضاً من خلال تجديد الخطاب الديني برفض الكثير من كتب التراث التي هي مليئة بالألغام والتي تحتاج منا وقفة شجاعة لرفضها ، و مراقبة اللجان الخيرية وعلى ما يجمعونه من أموال و على من تصرف او ترسل ومن يستقبلها ، لابد أيضاً أن يكون المناخ السياسي في الدولة ديمقراطي تقدمي مدني حرّ يتصدى لأي فكر ظلامي يدعو للكراهية و التكفير و التزمت فالإرهاب لا يستطيع أن يتغلغل في مجتمع مدني ثقافته مبنية على احترام الآخر و تقبل الاختلاف .

أخيراً … ‏الإرهاب مرفوض في أي بقعة جغرافية كانت ، لأن الإرهاب لا وطن و لا دين ينتمي إليه ، لذلك تحديد الموقف من الإرهاب حسب الجغرافيا يُعتبر إرهاب من نوع آخر .

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: