تقرأ الآن
Uncategorized

بيان ملتقى الشباب الديمقراطي حول اليوم العالمي للسرطان.

بيان ملتالشباب الديمقراطي حول اليوم العالمي للسرطان

يحيي العالم في الرابع من فبراير يوم السرطان العالمي، والذي تحاول فيه المنظمات الصحية وغيرها نشر التوعية الطبية المتعلقة بمرض السرطان، والتضامن مع حاملي المرض ودعمهم ومساندتهم.

الكويت كغيرها من الدول انتشرت فيها حالات السرطان وتعتبر الثالثة خليجيًا بمعدل انتشار المرض، ففي عام ١٩٧٤ كان معدل الإصابات ٧٠ حالة لكل ١٠٠ ألف ذكر، و٦٥ إصابة لكل ١٠٠ ألف أنثى، ولكن في عام ٢٠٠٣ -تاريخ أحدث دراسة- ارتفعت النسبة لتصل ١٠٢ إصابة لكل ١٠٠ ألف ذكر و١١٧ إصابة لكل ١٠٠ ألف أنثى.

تعزى هذه الزيادة لقلة التوعية لمسببات هذا المرض وغياب الدور الرسمي حيث لم يتم إجراء أي دراسة تحدد الأسباب الرئيسية لهذا المرض في المجتمع الكويتي، وكذلك غياب ثقافة الفحص المبكر والذي لم تروج له الحكومة بشكل جدي، فالتشخيص المبكر أحد أهم أسباب علاج المرض.

مرض السرطان من الأمراض التي تصيب الكثير من أجهزة الجسد، وكذلك هناك العديد من المسببات له، مما يجعل القضاء عليه في الدولة أمر بالغ الصعوبة ولكن من الممكن أن يتم احتواء أسبابه وتوعية المواطنين والوافدين بما يساهم بالتقليل من حالات الإصابة عبر ترك بعض العادات والمسببات، وهنا يأتي دور الحكومة.

أخيرًا، يتمنى ملتقى الشباب الديمقراطي الصحة والعافية لجميع حاملي المرض، ويؤكد دعمه لهم ويحثهم على مقاومة المرض والإصرار على هزيمته.

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: