تقرأ الآن
Uncategorized

” الدين لله و الوطن للجميع ” بقلم: اسامة العبدالرحيم

تعلو بين فترة وأخرى أصوات النشاز من الطائفيين والتكفيريين في وسائل التواصل الاجتماعي التي كشفت عقولاً متزمتة تعتقد أنها تملك صكوك الجنة والنار، وتُكفّر كل من يختلف معها في الدين والمذهب، هذه البكتيريا تتكاثر في المجتمع نتيجة توفر بيئة مناسبة تحتضنها كبعض قوى الإسلام السياسي بشقيّه (السني- الشيعي) التي تعتاش على الطائفية وتمزيق الوحدة الوطنية.

بنظري، كل إنسان صالح يحترم نفسه وغيره، ويفعل الخير ويساعد الناس أو يقف مع المظلومين ويتضامن معهم أو خدم البشرية، سواء كان يعتنق ديناً معيناً أو لا، هو إنسان يستحق الاحترام والتقدير، وفي اعتقادي أن رحمة الله تسع الجميع لا كما يصورها البعض لنا.

الإنسانية تتمثل في المشاركة في الأحزان والأفراح وتبادل التهاني بين البشر بمختلف المذاهب والأديان، وهي أمر جميل، إلا أنها وفق قاموسهم تعني الكُفر والشرك والزندقة والخروج من الملة، بل إن أحد فقهائهم يقول إن فعل المعاصي مجتمعة أهون من تهنئة معتنقي ديانة أخرى!

ومع قرب رأس السنة الميلادية الذي يحتفل به العالم ويتأمل الناس فيه أجمل لحظات السنة ويتفكرون في أمنياتهم ويضعون خططهم للسنة الجديدة آملين أن تكون سنة سعيدة عليهم وعلى جميع من يحبون، شخصياً أحرص على أن أحتفل مع أسرتي الصغيرة بكل محبة وسعادة في كل عام بهذه المناسبة ونتبادل فيها الهدايا ونستمتع بالموسيقى الهادئة.

وفي الوقت الذي نجد فيه مظاهر الاحتفال والفرح في كل عواصم العالم بيوم رأس السنة، نجد صعوبة في اختيار مكان مناسب للاحتفال في الكويت، فمعظم المسؤولين عن الأماكن العامة والخاصة يخافون من مُحاسبة الحكومة الضعيفة والمنحازة للإسلامويين الذين يسعون إلى تعكير الأجواء وتخريب كل لحظات الفرح واللهو البريء.

يجب علينا، كقوى تقدمية وديمقراطية، التصدي للإرهاب الفكري والتحذير من هذه الأفكار الظلامية المكبوتة، وما ينتج عنها من عنف وإقصاء وتكفير وعدم تعايش مع كل ما هو مُختلف.

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: