تقرأ الآن
Uncategorized

بيان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي بمناسبة حلول الذكرى الـ ٧٣ على تأسيسه

الذكرى السنوية الـ73 لتأسيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي

خلال الحرب العالمية الثانية والنضال ضد الفاشية في العام 1945، قامت حركات شبابية تقدمية ومناهضة للفاشية ببناء جسور التواصل والتعاون في مواجهة العدو المشترك. لقد رأى ملايين الشباب في جميع أنحاء العالم ضرورة توحيد أصواتهم وتكاتف أياديهم، من أجل النضال مشترك ضد هدم مقومات الحياة بمختلف أشكالها، حيث وضعوا أولوية مواجهة الإمبريالية والكفاح من أجل الإطاحة بها.

من رماد الحرب العالمية الثانية، تجمع آلاف الشباب في لندن في 10 نوفمبر من العام 1945، لحضور المؤتمر الدستوري لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي. وكانت انطلاقة اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) في طريق الكفاح ضد الإمبريالية، جنبًا إلى جنب مع جميع المنظمات الشبابية المناهضة للإمبريالية في جميع أنحاء العالم. منذ ذلك الحين تعهد اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) اتخاذ هذا الموقف حتى نهاية الإمبريالية والفاشية والاستعمار والاحتلال والحرب والاستغلال وبؤس الشعوب.

طوال تاريخه المنصرم، تخطّى اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) جميع التحديات التي تعوق نضاله، وتمكّن من النجاح في مختلف الميادين، ممّا أدّى إلى خلق أرضيّة لاستمراريته وإعطاء الأمل لملايين الشباب في العالم، متأثرًا بالمثل العليا للتضامن الدولي والصداقة بين الشعوب عالميًّا.

بعد 73 عامًا من عمره، ما زالت رسالة اتحاد الشباب الديمقراطي واضحة كما كانت! إن هدف الإطاحة بالإمبريالية هو واجبنا. سيواصلُ جميع أعضاء اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) وجميع الشركاء معًا حملَ طموح الشباب المناهض للإمبريالية. بعد 73 سنة من تأسيسه، لا تزال أهداف السلام والتضامن غير المشروط تحيا في كفاح الاتحاد. ولا تزال مطالب إنهاء الاحتلال والحروب والتدخلات الأجنبية والاستغلال والاضطهاد ثابتة في مواقف الاتحاد، ولا يمكن المساس بها، بالتزامن مع تحديث أساليب النضال العملي. هذا بالإضافة إلى التقييم المستمر للاحتياجات الراهنة من قبل الشباب والشعوب، والذي يعتمده اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY) في نضاله ليتوافق مع المطالب والاحتياجات التي تضمن حقوق الطبقة العاملة والشعبية، من أجل ضمان مختلف الحقوق كالتعليم والصحة والثقافة والترفيه.

يحيا التضامن الدولي!
يحيا النضال ضد الامبريالية!
يحيا اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي (WFDY)!
١٠ نوفمبر ٢٠١٨

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
مبارك عليكم الشهر 🌙
اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي كفريق تطوعي في الهيئة العامة للشباب @ypakwt على أتم الاستعداد للمساهمة وتسخير جهوده وامكانياته لخدمة المجتمع والتطوع لمواجهة وباء فايروس كورونا المستجد
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
%d مدونون معجبون بهذه: