تقرأ الآن
Uncategorized

((بدون إنسانية)) بقلم: عبدالله المانع

((بدون إنسانية))

-بينما الأمم تتقدم الى الأمام نسير نحن الى الخلف حتى وصلنا مرحلة أقبح ماتكون و يتصورها العقل ، العالم الأول يجري تجاربه العلمية و يضع لمساته لخدمة البشرية و نحن منشغلين بموضوع الجنسية و أحقية “البدون” بالتعليم من عدمه رغم أن التعليم هو حق أصيل للأنسان كفله العالم الأول ولم ينظر لـ لونه ، عرقه ، دينه لأنهم تجاوزوا هذه المرحلة من العنصرية و أنتهوا بإعطاء الأنسان حقه دون اللجوء لمعرفة خلفية هذا الفرد الذي لم يخترها بالتأكيد ، ملف “البدون” ملف عالق تسعى جميع الأطراف لتعليقه لتتكسب عليه متناسين المعاناة التي تمر على هذه الفئة المظلومة ولكن بغض النظر عن حق الجنسية “وهو حق مشروع” وغيرها من الأمور لماذا لايتم الإتفاق على إعطاء هذه الفئة حقها الأنساني كالصحة و التعليم و التنقل ؟ لماذا هذه القسوه في المعاملة سواء على الصعيد الحكومي أو حتى في أوساط المجتمع بعد تفشي خطاب كريه لايمت للإنسانية بصلة؟متى نتعظ بأن الحل لا يأتي بالقسوة و أن العنف لايحل المشكلة بل يولد عنف مضاد!
خطاب المجتمع ” العنصري” اتجاه ملف البدون توصمة بالتخلف و اعتراف صريح بأنه لايحترم الإنسان و حقوقه التي كفلتها دساتير العالم الأول .. العالم الذي لايشبهنا ولا نشبهه!
لابد من نزع هذا الخطاب الذي لن يجعلنا نتقدم ونحن نحارب الآخر في أجواء غير صحية لاتستوجب منا هذا النوع من الخطابات أو ان نبقى في هذا المستنقع الى الأبد.
أخيراً .. هم بدون جنسية حقاً وهذا ليس عار ولكن نحن بدون إنسانية وهذا هو العار الحقيقي!!.

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: