تقرأ الآن
Uncategorized

نُريدها الكويت و يُريدونها كويتستان ! بقلم: أسامة العبدالرحيم

نُريدها الكويت و يُريدونها كويتستان !

أثارت الخطبة التي عممتها وزارة الأوقاف الكويتية بشكل رسمي على الأئمة و خطباء المساجد جدلاً واسعاً في المجتمع الكويتي بشكل عام و سخطاً من القوى المدنية و تأييداً من القوى الدينية بشكل خاص في خطبة يوم الجمعة في ٢٣ مارس ٢٠١٨ .

بعد قراءتي لهذه الخطبة المنشورة على موقع الوزارة وجدت بأنها مخالفة للدستور الكويتي ولجميع المواثيق الدولية التي صادقت عليها الكويت في الحريات العامة و الشخصية ، خطبة طالبانية بإمتياز فقد تم تكفير من يقرأ كتب الفلسفة و من يمارس اليوغا و يتعلم الفيزياء ويهتم بالتنمية البشرية وربطت الخطبة كل ذلك بالإلحاد ! ، و لم تكتفي إلى هذا الحد بل تم وصف حرية المرأة في لبس الحجاب من عدمه بالإنحلال !

هذا خطاب خطير و غير مقبول و لا يخاطب العقول ، و الأدهى و الأمَر أن ترعاه الحكومة بدلاً من أن تحارب هذا الخطاب التكفيري خصوصاً بعد صمتها عن الحملة المشبوهة بتجهيز ١٢ ألف غازي إلى سورية و مجاهرة البعض بالقتل و النحر بإسم الجهاد أمام الكاميرات قبل سنوات و تشكيلها للجنة تناصح بها العائدين من تنظيماتهم الإرهابية المسلحة ، و رضوخها للقوى الظلامية بإلغائها لندوات فكرية أو فنية و منعها لحفلات موسيقية خيرية بسبب فتوى دينية! ، لا أعتقد أن الاسلام دين ضعيف كيّ تؤثر فيه ندوة أو فكرة ، لذلك عتبنا سيكون على هذه الحكومة الضعيفة .

‏واجب على وزارة الأوقاف الإعتذار و أن تراجع نفسها في تبني خطاب ديني جديد يكون محوره الوسطية و الإعتدال بدلاً من هذا الخطاب المتشدد و المليء بالإساءات و الإتهامات ، و علينا كقوى مدنية أن نُحذر و نوّعي الناس من الأفكار الظلامية المكبوتة و الإرهاب الفكري و ما ينتج عنهما من عنف و إقصاء و عدم تعايش مع كل ما هو مُختلف …

الكويت دولة مدنية شاء من شاء وأبى من أبى …

بقلم أسامة العبدالرحيم

جريدة الجريدة
٣١ مارس ٢٠١٨

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

بيان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي حول حصار كوبا المستمر من ٦٢ عام
اليوم العالمي للبيئة
فخورين بالشابة الكويتية فاطمة القراشي على حصولها لقب أفضل متحدث على مستوى العالم بالبطولة الدولية الخامسة لمناظرات المدارس بتنظيم مركز مناظرات قطر من بين أكثر من 385 متناظر ومشارك من 40 دولة في العالم.
يصادف اليوم الذكرى ٣٢ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في فلسطين 🇵🇸
‏كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023
‏فخورين بالعداءة الكويتية الشابة مضاوي الشمري لتحطيم رقمها و رقم الكويت في مسابقة 100م بين أفضل لاعبات العالم في الدوري الماسي لبطولة العالم في الدوحة.
‏15 مايو ذكرى النكبة
‏يهنئكم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بحلول عيد الفطر المبارك و كل عام وأنتم بخير
جانب من الاعتصام التضامني في الكويت مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الصهيوني
‏يدعوكم اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي للمشاركة في الاعتصام التضامني مع الشعب الفلسطيني في مقاومته للإحتلال الصهيوني
🔸اتحادالشباب الديمقراطي العالمي: التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني
أوقفوا قتل النساء!
مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
%d مدونون معجبون بهذه: