تقرأ الآن
Uncategorized, الرئيسية, بيانات

بيان تضامني مع الحراك الشعبي والمعتقليين السياسيين

IMG-20140705-WA0023

باستغراب واستياء يتابع “ملتقى الشباب الديمقراطي” في الكويت الحملة القمعية التي تشنها السلطة ضد الحراك الشعبي الكويتي الذي استعاد نشاطه مع بروز فضائح فساد وتآمر ونهب للمال العام تدين أقطاب من السلطة وحلفها الطبقي.

إن ردة الفعل المتمثلة في الغضب الشعبي الذي أصبح يجوب مناطق الكويت وشوارعها شاهد بأن الشعب الكويتي شعب حر لا يقبل بأن تَعبث قوى الفساد بمستقبل بلاده، وإن ما يقدمه الشباب الكويتي اليوم من تضحيات هو دليل على إصرار الكويتيين لتصديهم للنهج السلطوي المنفرد بالقرار.

في خلال ثلاث أيام، نشطت المسيرات الشعبية المطالبة بتطهير سلطات الدولة الثلاث وعلى رأسها السلطة القضائية المتورطة بمستندات تدينها بقضايا فساد وإفساد. خرج الشعب الكويتي يطالب بالإصلاح في مسيرات إحتجاجية في مناطق صباح الناصر والرقة والصباحية والجهراء. وقدم الشباب الكويتي خلال الثلاثة أيام أكثر من عشرين معتقل خرجوا دفاعاً عن حقوقهم ليمارس عليهم البطش والاستبداد تحت ذريعة القانون المساء استخدامه.

ما تمارسه السلطة اليوم من ما تسميه “حملة أمنية” هو في الحقيقة قمع ممنهج على الشباب الكويتي النشط، فما نشهده اليوم من ضرب بالمطاعات ورمي بالرصاص المطاطي واستخدام للماء الحار وملاحقة واعتقال المتظاهرين يؤكد أن هذه السلطة الغير ديمقراطية في مأزق حقيقي أمام هذا الغضب الشعبي.

نؤكد في “ملتقى الشباب الديمقراطي” بأن قمع الشباب لن يوقف نضالهم، ولن يحد من رغبتهم في ممارسة حقوقهم الإنسانية والديمقراطية بل يزيدهم إصراراً وعزيمة. إن الشباب هم الأساس لبناء الوطن والقوة المحركة للإنطلاق للمستقبل، فهم من يملك التغيير. ومن هنا ندعو الشباب الوطني والديمقراطي إلى تنظيم نفسه مع القوى السياسية والشبابية، فمعركة اليوم تتطلب حركة شعبية واسعة ومنظمة تتفق على طريقة عملها واحتجاجها وتوحد أهدافها ومطالبها.

الكويت في ٥ يوليو ٢٠١٤
ملتقى الشباب الديمقراطي

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: