تقرأ الآن
Uncategorized

من نحن؟


ملتقى الشباب الديمقراطي 
في الكويت يتكون من مجموعة من الشباب والشابات المؤمنين بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الالتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم.

وتتلخص قيم الملتقى بالتالي:

– في الثقافة: الانفتاح على الثقافات الإنسانية والاعتزاز بالثقافة الكويتية والعربية وتطويرهما، ورفض التضييق الديني والاجتماعي على حرية التعبير الثقافي، ومقاومة الثقافة الرأسمالية الاستهلاكية وطرح بدائل جدية عنها، وتشجيع الشباب على تنمية ابداعاتهم في الأدب والفن والهوايات والعمل التطوعي في خدمة المجتمع.

– في الرياضة: الاهتمام بالجانب الرياضي من حياة الشباب وتوفير الفرص الملائمة لهم لممارستها، والاحتفاء بالرياضات المختلفة التي لا تأخذ نصيبها من الاهتمام الرسمي والإعلامي، وتغيير نمط الحياة الاستهلاكي إلى مزيد من الإنتاجية، والدعوة لجعل الرياضة نشاطا إنسانيا متاحا للجميع بعيدا عن التسليع وعن فرز الشباب على أساس قدراتهم المادية أو جاذبيتهم للمستثمرين.

– في الفكر والسياسة: تشجيع الشباب على الاهتمام بمصير مجتعهم والمشاركة بإدارته، وتعبئتهم في سبيل مزيد من التمكين السياسي، وتنمية التفكير العلمي فيهم، وتشريع القوانين التي ترسخ المواطنة الدستورية، وتضمن العدالة الاجتماعية تكافؤ الفرص بين جميع فئات المجتمع، وتحل قضية الكويتيين البدون حلا سريعا وعادلا ونهائيا، كذلك الاهتمام بالنضالات العربية والعالمية من أجل التحرر والديمقراطية والتضامن معها.

– في الهموم المعيشية: الدفاع عن مصالح الشباب الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بمستوى معيشتهم، وصياغة حلول لمشاكلهم مثل ضعف القطاعين التعليمي والصحي، وغلاء السكن، وانتشار البطالة السافرة والمقنّعة، وتضخم تكاليف المعيشة، إضافة لمعالجة تلوث البيئة، وتحقيق العدالة الاجتماعية وعدم استئثار القلة بمقدرات البلاد.

– في العلاقات الإنسانية: ترسيخ التسامح وقبول الآخر بين الشباب، ورفض التمييز الجنسي والطبقي والتزمت الديني والتعصب القبلي والمذهبي، وتحسين النظرة الاجتماعية للمرأة واحترام قدراتها وحقوقها، وتشجيع مختلف فئات الشباب على الاختلاط والتعاون بدل الانعزال، وخلق بيئة اجتماعية يمكن للشباب أن يتطور فيها كمواطنين أحرار متساوين في مواجهة تعصب المجتمع الأوسع وجموده.

أما وسائل الملتقى لتحقيق قيمه فتشمل إقامة النشاطات الرياضية والثقافية والفكرية، مثل الدورات الرياضية ونوادي القراءة والمعارض الفنية والمخيمات والحلقات النقاشية واستضافة الشخصيات، كذلك تمثيل الشباب في القضايا والفعاليات المتعلقة بشؤونهم، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقوى الاجتماعية في ما يتصل بالشباب.

بالنسبة لعضوية الملتقى فإنها مفتوحة للشباب من الجنسين من سن 16 إلى 28 سنة المستعدين لتبني قيم الملتقى ومستعدين للمساهمة بانتظام في نشاطاته.

مناقشة

التعليقات مغلقة.

من نحن؟

اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي، منظمة من الشباب والشابات المؤمنين بقيم الديمقراطية والعدالة الإجتماعية والتسامح، والعاملين من أجل تطوير الذات، والهادفين لترسيخ هذه الممارسات في أوساط الشباب عبر توفير بيئة صحية خالية من التعصب القبلي والمذهبي والتزمت الديني، وخالية من التمييز الجنسي والطبقي، بحيث يمكن للشباب الإلتقاء في ظل هذه البيئة والتداول في شؤونهم وشؤون مجتمعهم. منظمة تناضل مع الشباب و من أجله لتأمين حقوقهم ولرفع مستوى وعيهم وإشراكهم في الحياة العامة بهدف إصلاح الواقع السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي.

الانستقرام

مبارك عليكم الشهر 🌙
‏عاش يوم الأرض الخالد 🇵🇸
بيان اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي في #يوم_المرأة_العالمي
‏كل عام والكويت وشعبها بخير و تقدم و سعادة ⁦🇰🇼⁩
‏يتقدم إليكم
🔴 بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 🔴
يصادف اليوم الذكرى الثامنة لإنطلاق
اتحاد الشباب الديمقراطي يعزي الشعب الكويتي بوفاة المغفور له سمو الأمير #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح راجيا له الرحمة والمغفرة وللشعب الكويتي الصبر والسلوان.
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي رداً على ما يسمى بالوثيقة الاقتصادية: إصلاح النظام التعليمي في الكويت لا يكون عبر ترشيد الإنفاق .
‏يصادف اليوم ١٥ أغسطس الذكرى الـ ٦٩ لرحيل الشاعر الكويتي المستنير فهد العسكر الذي سبق عصره وحارب الجهل في زمن مظلم
بيان إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بمناسبة #اليوم_العالمي_للشباب
بكل ألم وأسى استقبلنا في اتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي أخبار الانفجار الذي حدث يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس ٢٠٢٠م في ميناء بيروت، تابعنا أخبار الضحايا وتابعنا أيضاً التضامن المجتمعي في لبنان وأخبار المتطوعين في اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني في الاستجابة لاحتياجات المنكوبين.
عيد أضحى مبارك و كل عام و أنتم بخير 🙏🌹
ينظم إتحاد الشباب الديمقراطي الكويتي بالتعاون مع مجموعة تراشتاق الكويت حملة لتنظيف الشواطئ
‏🔸زميلاتنا و زملائنا في الصفوف الأمامية .. فخورين فيكم ⁦🇰🇼⁩
⁦☘️⁩ ‏World Environment Day ‎#اليوم_العالمي_للبيئة
‏🔸يصادف اليوم الذكرى ٣١ لاستشهاد البطل فوزي عبدالرسول المجادي بعد عملية فدائية بطولية قام بها هو ورفاقه في #فلسطين ⁦🇵🇸⁩ 🔸لن ننساك يا فخر الكويت 🇰🇼⁩ https
‏🔸بعد القتل الوحشي لجورج فلويد نتيجةً لقمع الشرطة،نؤكد في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إدانة هذا العدوان والتمييز العنصري من قِبل السلطات الأمريكية. 🔸يجب أن نكافح التمييز الاجتماعي من خلال النضال من أجل عالم يمكن أن يسمح للناس بالوجود والعيش والتقدم. ‏🔸في عام 1974 ، انضم اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى حملة لمحاربة العنصرية وعزز الإجراءات في اليوم الدولي للتضامن مع الشباب الذين يحاربون العنصرية في الولايات المتحدة (4 أبريل). ‏🔸لا تزال كلمات بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي لعام 1974 سارية المفعول: "ندعو شباب العالم للقتال ضد حكومة الولايات المتحدة والشركات المحتكِرة لحق السود والشعوب المضطهَدة الأخرى، وخاصة شبابهم ، لاتباعها سياسة عنصرية تتطلّب رد فعل عالمي.." #العنصرية
‏🔸72 عام على نكبة فلسطين🔸
خالص التهاني لرفاقنا و أصدقائنا في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ 75 لعيد انتصار المقاومة و
<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: